المعلمون الاحرار

المطالب الشرعيه لمعلمى مصر الشرفاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول




بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دعوة للانضمام الى حزب التنوير المصرى
الإثنين 27 يونيو 2011, 21:09 من طرف sanaa56

»  "التعليم" تحدد 15 مايو موعداً لتسليم أرقام جلوس الثانوية العامة
الإثنين 20 يونيو 2011, 19:06 من طرف علي محمد

» كمال سليمان
الإثنين 20 يونيو 2011, 17:26 من طرف علي محمد

» "التعليم": امتحان يوليو سيكون آخر اختبار كادر للمعلمين.
الأربعاء 20 أبريل 2011, 15:41 من طرف ابراهيم حافظ

» الأحد.. احتجاجات أمام "التعليم" والمديريات وإضراب بالمدارس
السبت 16 أبريل 2011, 13:08 من طرف ابراهيم حافظ

» "التعليم" تغلق اليوم باب التسجيل لامتحان الكادر
الخميس 07 أبريل 2011, 21:16 من طرف بهنس

» ملف تجويد القرأن
الخميس 07 أبريل 2011, 21:05 من طرف بهنس

» وزارة التعليم تقرر تعديل معايير توزيع مكافأة الامتحانات.
الخميس 07 أبريل 2011, 21:04 من طرف بهنس

» حزب التنوير المصرى الديمقراطى
الثلاثاء 05 أبريل 2011, 17:48 من طرف sanaa56

» تكوين حزب من اجل مصر
الثلاثاء 05 أبريل 2011, 16:49 من طرف sanaa56

»  الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة .
الجمعة 01 أبريل 2011, 08:29 من طرف ابراهيم حافظ

» من ترشح ليكون رئيس مصر القادم ؟؟
الخميس 31 مارس 2011, 21:11 من طرف samamora

» "التعليم" تمد الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة لمدة يومين
الخميس 31 مارس 2011, 17:47 من طرف ابراهيم حافظ

» تظاهر أولياء الأمور بالإسكندرية احتجاجا على انتظام الدراسة.
الأربعاء 23 مارس 2011, 21:48 من طرف على نوار

» سكوبى تؤكد حرص بلادها على دعم الحقوق النقابية بمصر.
السبت 19 مارس 2011, 17:35 من طرف ابراهيم حافظ

» بدء الفصل الدراسي الثاني بالأسكندرية يوم الأثنين القادم 21-3-2011
السبت 19 مارس 2011, 01:23 من طرف ابراهيم حافظ

» ترحيب بالأستاذ /مجدى
الجمعة 18 مارس 2011, 23:43 من طرف ابراهيم حافظ

» اتحاد العمال يعلن رفضه إنشاء نقابات مستقلة .
الجمعة 18 مارس 2011, 23:18 من طرف ابراهيم حافظ

» ترحيب بالأستاذ / Mohamed Elsyed
الخميس 17 مارس 2011, 21:07 من طرف أبو سـيف

» لغة فرنسية للصف الأول الأعدادى ترم ثانى
الخميس 17 مارس 2011, 14:43 من طرف ابراهيم حافظ

تصويت
من ترشح ليكون رئيس مصر القادم ؟؟
عمرو موسى
40%
 40% [ 8 ]
محمد البرادعى
5%
 5% [ 1 ]
أحمد زويل
15%
 15% [ 3 ]
عمر سليمان
0%
 0% [ 0 ]
أيمن نور
0%
 0% [ 0 ]
حمدين صباحى
5%
 5% [ 1 ]
السيد البدوى
0%
 0% [ 0 ]
أحمد أبو الغيط
0%
 0% [ 0 ]
حسين طنطاوى
0%
 0% [ 0 ]
لا أحد مما سبق
35%
 35% [ 7 ]
مجموع عدد الأصوات : 20
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 8 بتاريخ الأحد 06 مارس 2011, 20:48
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 70 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو suhassan فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 180 مساهمة في هذا المنتدى في 90 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sanaa56
 
ابراهيم حافظ
 
أبو سـيف
 
gogo
 
منتصر حلمي
 
بهنس
 
على نوار
 
الجمل2
 
علي محمد
 
محمد السباعى
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط المعلمون الاحرار على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط المعلمون الاحرار على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 تغيير أسماء مدارس مبارك وعائلته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gogo
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

وســـام :
نص من متعدد
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 23/02/2011
العمر : 32
الوظيفة : مدرسة

مُساهمةموضوع: تغيير أسماء مدارس مبارك وعائلته   الأحد 27 فبراير 2011, 16:15

تغيير أسماء مدارس مبارك وعائلته

bounce bounce bounce

النظام الحالي للثانوية لا يرضي أحداً.. لكن مشروع التطوير غير مطروح حالياًطلب الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم من جميع المدرسين علي مستوي الجمهورية ضرورة تسليط الضوء علي أحداث الثورة التي قادها الشباب يوم 25 يناير الماضي وضحوا بأرواحهم من أجل توفير الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
أكد الوزير في خطاب أرسله إلي كافة مديريات التربية والتعليم أن الهدف من تسليط الأضواء علي أحداث الثورة هو تنمية المهارات الحياتية الإيجابية للتلاميذ وتدعيم قيم الحوار والمواطنة والانتماء والحرص علي الديمقراطية بالإضافة إلي الدعوة لبذل مزيد من الجهد لتحقيق النهضة العلمية والفكرية وخدمة المجتمع.
قال إنني علي يقين من أن معلمينا طليعة هذا المجتمع وأصحاب الدور الريادي به سيحرصون علي تشجيع الطلاب علي احترام هذه القيم وعدم الاستهانة بأفكارهم والاستماع إلي مقترحاتهم.
اقترح الوزير بعض الأفكار التي تحقق الهدف من هذه الدعوة والتي تبدأ بالتوعية بثورة 25 يناير 2011 بأنها ثورة شعبية قادها الشباب بروح وطنية خالصة وبطريقة حضارية أذهلت العالم.
أكد ضرورة التركيز علي بعض النقاط منها أن الهدف من الثورة تحقيق المطالب المشروعة لأبناء الوطن. وأنها اتسمت بالنظام وأظهرت دور الشباب الفعال وأوضحت حرصهم علي أمن وسلامة الوطن وحماية منشآته واهتمامهم بخدمة المجتمع بدليل قيامهم بمهام النظافة والتعامل الراقي بين الشباب أثناء الأحداث.
أشار إلي أنه لابد من التركيز علي أن الثورة أوضحت الانتماء الوطني والمواطنة الحقيقية بين فئات المجتمع. وأكدت علي ثقافة الحوار وتلبية المطالب المشروعة.
كما طلب التركيز علي التأكيد علي دور قواتنا المسلحة في حماية الثورة وأمن الوطن. وقيام المدارس بتحديد مهام للطلاب يقومون من خلالها بأنشطة تهدف إلي خدمة مدارسهم ومجتمعهم.
الوزير.. في المنصورة
كان الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم قد بدأ زياراته الميدانية للمدارس أمس مع بداية استئناف الدراسة بالنصف الثاني من العام بزيارة بعض مدارس المنصورة..زار 3 مدارس هي المنصورة الإعدادية بنات والبحر الصغير الابتدائية المشتركة وجيهان السادات الثانوية بنات.
أكد الوزير أن تغيير اسماء المدارس التي تحمل اسم عائلة الرئيس مبارك ليس من اختصاصه وإنما هي من اختصاص المحافظين ولا دخل للوزارة بها.
قال الوزير أن مشروع تطوير الثانوية العامة لم يعد مطروحاً للنقاش في الوقت الحاضر نظراً للظروف التي تمر بها البلاد ولكن هذا لا يعني أنه تم إلغاء المشروع نفسه خاصة أن النظام الحالي للثانوية العامة قديم وغير كفء.
أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التعليم والتعليم العالي أنه لن يتم دمج وزارتي التعليم والتعليم العالي وأنه يتحمل مسئولية الوزارتين معاً.. وسيتم اتباع أسلوب اللامركزية في التربية والتعليم وكذلك استقلال الجامعات في عملها.. كما سيتم عمل رؤية متكاملة وواضحة لمختلف الموضوعات الاستراتيجية والمطروحة حالياً في مجالات التعليم وسيعلن عن ذلك أولاً بأول.. وإعطاء الأولوية للقضايا والملفات العاجلة.
أضاف أنه سيتم الالتزام بجميع الأحكام القضائية النهائية التي صدرت فيما يخص العملية التعليمية وخاصة فيما يتعلق بالكتب الخارجية وشئون الجامعات.. وأنه لا قيد علي المصروفات الدراسية بالجامعات الخاصة.. وأن قواعد احتساب درجات الرأفة تخص الكليات وليست من اختصاص المجلس الأعلي للجامعات.. وأن رؤساء الجامعات الحاليين مستمرون في عملهم حتي نهاية مدتهم القانونية وأنه سيتم مراعاة الكفاءة عند تعيين نظرائهم في المستقبل.
أعلن الوزير أنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة وسائل التغلب علي مشكلة تأخر استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوعين للوصول إلي أفضل الحلول التي تناسب الطالب.. مؤكداً العودة القوية للمدارس في بداية الفصل الدراسي الثاني حيث بلغت نسبة الحضور بالمدارس أكثر من 80% بالمدارس التي تعمل يوم السبت بنظام الفترتين ومنها 4 مدارس بمدينة المنصورة وأن البداية الحقيقية للمدارس جميعها ستبدأ اليوم.
قال: إنه ليس من العدل حرمان الطلاب من فصل دراسي كامل وأن هناك ثقة كبيرة لدي المعلمين والطلاب في تحقيق الأمن والأمان في العملية التعليمية.
أوضح أن المعلمين قادة المجتمع ومصابيح التنوير وأنه يعتز بكونه معلماً قبل أن يكون وزيراً وأنه أصبح من الضروري أن يكونوا علي درجة عالية في استخدام الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة في التعليم وأن 40% من موازنة الوزارة تذهب للأجور والمرتبات وأن الكفاءة ستكون المعيار الأساسي في الترقيات بما يحقق فرصاً متكافئة أمام الجميع.
شهد الوزير طابور الصباح بمدرسة المنصورة الإعدادية بنات واستقبله المدرسون والموظفون بحفاوة بالغة معربين عن سعادتهم بعودته للوزارة.. وصافح الطالبات واستمع إلي الإذاعة المدرسية. وأدار حوارات مع الطالبات والطلبة في 9 فصول و3 مدارس حول القيم الإيجابية المستخلصة من أحداث 25 يناير والتي شملت التأكيد علي تحقيق قيم الحرية ومعايير الديمقراطية والكفاءة والعدالة الاجتماعية وإلغاء المحسوبية والرشوة والوساطة.
ناقش الفتيات عن الحالة الأمنية وثورة الشباب وقال لهن مداعباً أنتم جيتم النهاردة وماخفتوش فردت عليه الطالبة خلود إبراهيم ازاي نخاف ده احنا في مصر!!
الوزير اعجب بردها وقال لها: اهو ده الكلام الصح برافو عليكي.
وتجمع عدد من المدرسين والإداريين مطالبين بالكادر واشتكوا للوزير من أن إدارة شرق المنصورة التعليمية تقوم بخصم مبالغ من 100 إلي 200 جنيه كأجور متغيرة وكسب عمل.. فكلف جمال العرابي وكيل وزارة التعليم بالدقهلية ببحث الشكوي.
توجه الوزير لمدرسة البحر الأعظم الابتدائية المشتركة ودخل فصل سنة رابعة ابتدائي وسأل التلاميذ كنتم عايزين إجازة كمان ولا زهقتم من الجلوس في المنزل؟!
وضحك التلاميذ ولاحظ الوزير تردد أحد التلاميذ وداعبه كن شجاعاً وعبر عن رأيك وقول اللي أنت عايزه وماتخفش.
ثم طلب من حاتم عبدالحميد مدرس الرياضيات بالمدرسة استكمال الحصة.
سأل الوزير التلاميذ: من منكم بيستخدم الكمبيوتر؟ ووجد عددا كبيرا من التلاميذ فسألهم عن أهم المواقع التي يبحثون عنها فأجابه التلاميذ جوجل.. ثم توجه لفصل ثانية ابتدائي وطلب منهم قراءة درس أمير والكهرباء في آخر المنهج ليتأكد من مستواهم وسألهم عن الثورة وماذا يعرفون عنها فأجابته إحدي التلميذات فيه ناس ماتت ودول شهداء علشان فيه ناس ضربوهم.
الغريب أن التلاميذ نادوه ب "عمو" وتجاوبوا معه بشكل كبير.
ثم قابل معلمين للدين المسيحي مطالبين بالتثبيت لانهما يعملان من عام 1997 وقال ازاي ده رد عليه جمال العرابي وكيل الوزارة أننا لدينا عجز في مدرسي التربية الدينية فاستقرينا أن يقوم مدرسو اللغة العربية بتدريس الدين الإسلامي وأن يقوم أحد الاخوة المدرسين المسيحيين إذا وجد بتدريس الدين المسيحي وكان لدينا عجز فاضطررنا للتعاقد معهم للعمل بالأجر.
رد الوزير أنا أول مرة أسمع عن المشكلة دي وهدرسها وهنحلها إن شاء الله.
ثم سأله أحد المدرسين عن تصريحاته باختيار مديري المدارس بالانتخاب رد الوزير أن قلت بالاختبار وهنعمل مسابقة عامة واللي عايز يتقدم وإدارة العمل بالكفاءة والديمقراطية لا تتعارض تماماً مع الكفاءة وسيتم تقييم انجازاته وعمله خلال العام.
محمد عبدالحميد معلم أول رياضيات قال للوزير أنا عايزك تطهر الوزارة من اللي بيطبلوا وبيزمروا احنا عايزنها نظيفة بقي.. رد الوزير كله هيتم إن شاء الله بس لو انك تتكلم كده يبقي أما هطرد كل العاملين بالوزارة وده ما ينفعش ولكن كله بالحكمة والقانون.
ثم توجه الوزير لمدرسة جيهان السادات الثانوية بنات ودخل فصل أولي ثانوي وقال للطالبات أنا عارف أن المواد كثيرة 14 مادة بس شدوا حيلكم وناقش الطالبة شروق رمضان عن ثورة 25 يناير وقالت أنا عندي رأي شخصي لما احنا عايزين بلدنا متقدمة يبقي لازم نبطل تظاهر ونشوف هنعمل ايه في شغلنا ولو شفنا حاجة غلط ما نستناش لغاية ما تكبر نواجهها علي طول.
والطالبة جانيت لطفي قالت احنا عايزين تعليم واقعي يحل مشاكلنا مش مجرد حبر علي ورق لغاية ما تخلص الامتحانات وخلاص.
طلب الوزير من الطالبات متابعة موقع الوزارة علي الفيس بوك قائلاً: شاركوا فيه واحنا هنشوف اراءكم ووجهات نظركم علشان تساعدونا واحنا بنحل أي مشكلة لأن آراءكم مهمة عندنا جداً.
طالب المدرسون بإدارة شرق المنصورة التعليمية بإعادة الخصومات التي تم استقطاعها من رواتبهم دون معرفة السبب كما طالب الإداريون بصرف مكافأة المولد النبوي وحافز الإثابة المقررة لهم.
أكد الوزير انه سيتابع بنفسه موقف الكادر الخاص بالإداريين والعمال والفنيين والمشرفين.. والذي كان قد قدم فيه اقتراحاً خلال فترته السابقة بالوزارة ولا يعلم ما تم اتخاذه من خطوات حتي الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sanaa56
المدير العام
المدير العام
avatar

وســـام :
المسئولة عن المنتدى
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
العمر : 57
الموقع : http//sanaa56.yoo7.com
الوظيفة : معلم اول الف
المزاج : مصريه وافتخر سكندريه

مُساهمةموضوع: رد: تغيير أسماء مدارس مبارك وعائلته   الأحد 27 فبراير 2011, 20:14

كان لازم الخطو ة ديه
لازم من الاصلاح

_________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو سـيف
مؤسس الحركة
مؤسس الحركة
avatar

وســـام :
إن الحكم إلا لله
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 38
الموقع : www.rokialakhlak.ba7r.org
الوظيفة : معلم
المزاج : الحمد لله
تعاليق : لا يضيع حق وراءه مطالب

مُساهمةموضوع: رد: تغيير أسماء مدارس مبارك وعائلته   الأحد 27 فبراير 2011, 22:23

من أقوال أحمد جمال الدين موسى :

معلمينا طليعة هذا المجتمع وأصحاب الدور الريادي به سيحرصون علي
تشجيع الطلاب علي احترام هذه القيم وعدم الاستهانة بأفكارهم والاستماع إلي
مقترحاتهم.


المعلمين قادة المجتمع ومصابيح التنوير وأنه يعتز بكونه معلماً قبل
أن يكون وزيراً وأنه أصبح من الضروري أن يكونوا علي درجة عالية في استخدام
الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة في التعليم وأن 40% من موازنة الوزارة تذهب
للأجور والمرتبات وأن الكفاءة ستكون المعيار الأساسي في الترقيات بما يحقق
فرصاً متكافئة أمام الجميع.


*************************


تفتكروا حنعيش اليوم اللى نشوف فيه المعلم فى مصر من علية القوم ؟؟؟؟

_________________________________________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahrar.rigala.net
 
تغيير أسماء مدارس مبارك وعائلته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعلمون الاحرار :: منتدى المعلم المصرى :: الصحافه و أخبار التربيه و التعليم-
انتقل الى: